عمل النظام وحمايته

أولاً: عمل النظام وحمايته

يعمل نظام TSM بخادم أساسي Server داخل المؤسسة التعليمية لخدمة جميع الأقسام ، اعتماداً على الشبكة الداخلية ولا يحتاج إلى الانترنت إلا لدقائق قليلة كل فترة ليتم اختبار صحة البيانات المرسلة من وإلى السيرفر لضمان عدم وجود اختراقات ويتم ذلك بدعم من شركات حماية عالمية مثل شركة SCA.

أولاً: صلاحيات المستخدمين

نظام TSM يوفر لكل مستخدم صلاحيات مختلفة تناسب تخصصه بحيث يكون له القدرة على استخدام البيانات التي تخصه دون الاطلاع على أي بيانات تخص قسم آخر ، فعلى سبيل المثال يمكن لمستخدم داخل شئون الطلبة الاطلاع على البيانات الشخصية للطلاب وبيانات الاتصال ولكنه لا يمكنه الاطلاع على السجل المالي لطالب ومدفوعاته أو درجاته في الامتحانات …إلخ. ويتم تحديد صلاحيات كل مستخدم من خلال نافذة تعرض كل محتويات النظام ليتم اختيار منها ما يناسب كل مستخدم….

وعند فتح النظام تظهر نافذة لتحديد اسم المستخدم وكلمة المرور والتي من خلالها يتم استدعاء القوائم المناسبة لكل مستخدم حسب صلاحياته.

ثانياً: شئون الطلبة

بداية العمل في نظام TSM يعتمد على شئون الطلبة التي يبنى عليها باقي البيانات ، يوفر نظام TSM لقسم شئون الطلبة النوافذ التي تمتاز بالسهولة والشمولية للبيانات الخاصة بالطلاب وأولياء الأمور والأمهات ، كذلك بيانات الاتصال…

ويساعد النظام قسم شئون الطلبة في حساب السن أول أكتوبر بصورة تلقائية مع ربط الطلاب الأخوة أيضاً بشكل تلقائي لتسهيل العمل على قسم الحسابات لتحديد نسبة خصم الأخوة وأبناء العاملين.

يوفر نظام TSM العديد من التقارير الهامة تي يحتاجها قسم شئون الطلبة ، وغالباً ما تحتاج إلى مجهود شاق ووقت لتنفيذها ، ولكن بسهولة يمكن تنفيذ ذلك مع نظام TSM ، مثل ( قوائم الفصول – كشف12 – سجلات القيد – كشوف الحكومة الالكترونية – كشف استلام الكتب – احصائيات الطلاب – اخطارات الغياب – نسبة الحضور – طلب تحويل الكتروني – افادة طالب – بيانات الاتصال – قائمة الوافدين – الكارنيهات – الولاية التعليمية …. إلخ)

Scroll to top